| -->
انا واسرتى انا واسرتى

"صحة مصر " اقوى تطبيق للهواتف للتصدى لفيروس كورونا _ بيان نارى من وزارةالصحة

"صحة مصر " اقوى تطبيق للهواتف للتصدى لفيروس كورونا _ بيان نارى من وزارةالصحة
"صحة مصر " اقوى تطبيق للهواتف للتصدى لفيروس كورونا _ بيان نارى من وزارةالصحة




 "صحة مصر " اقوى تطبيق للهواتف للتصدى لفيروس كورونا _ بيان نارى من وزارة الصحة


قامت وزارة الصحه والسكان بالاعلان عن اصدار تطبيق صحة مصر للتليفونات والهواتف الذكيه؛ وهذا التطبيق الهدف منه هو تقديم التوعيه والارشاد للمواطنين فى مصر بشان فيروس كورونا المستجد او كوفيد ؛ كما ان تطبيق صحة مصر يوجه المواطنين الى كيفية التعامل مع فيروس كورونا عند الاشتباه فى كورونا او الشعور بأى عرض من اعراض كورونا.

وفى بيان لوزارة الصحه والسكان ذكرت فيه ان كافة المعلومات والبيانات فى تطبيق صحة مصر موثقه ومعتمده من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.

ويتم تحديث البيانات باستمرار وفقا لاخر مستجدات الامر.

واوضح بيان الوزاره ان التطبيق يمكن لمستخدميه من التواصل مع اطباء معتمدين لمتابعة اعراض الفيروس لاى مواطن اذا شك المواطن او اشتبه فى اصابته بفيروس كورونا.


وذكر البيان بامكان مستخدمى التطبيق الابلاغ عن حالتهم او حالة اشخاص اخرى من اهاليهم؛ مع تسجيل الاعراض والمعلومات التى يطلبها برنامج صحة مصر.

وسوف يتم توجيه الشخص المصاب للاجراء المناسب له فى حالةالتاكد من احتمالية الاصابه بكورونا.

واوضح البيان الخاص بالوزاره ان التطبيق يستلزم من الشخص دخوله على الانترنت حتى يستطيع تحميل الموضوعات والتوجيهات والاستفسارات الموجوده على التطبيق .وهذه الارشادات تحدث باستمرار من وزارة الصحه والسكان المصريه.



كما ان من مزايا هذا التطبيق انه يقوم بارسال رسائل تحذيريه عند اقتراب المستخدم من الاماكن التى تحتوى على حالات مصابه بفيروس كورونا؛ حتى يتسنى للمستخدم اخذ الاحتياطات اللازمه لمواجهة او تفادى العدوى.



والتطبيق يحتوى ايضا على مقالات مختلفه عن طرق الوقايه واساليب حمايه الانسان لنفسه واسرته من الفيروس .

كما يحذر التطبيق من العادات الخاطئه التى تتسبب فى نقل العدوى بكورونا
وتحتوع موضوعات تطبيق صحة مصر على نصائح مهمه جدا لتقوى جهاز المناعه الذى يعتبر اهم عامل للتصدى لكورونا .

ويمكن لمستخدمى تطبيق صحة مصر التواصل مع وزاة الصحه المصريه عن طريق واتس اب ويعرض التطبيق كل الارقام والروابط التى يستطيع من خلالها مستخدم التطبيق التواصل مع الوزاره؛ ويمكن ايضا التواصل عبر فيس بوك وانستجرام .

ومن مزايا التطبيق ايضا انه يحتوى على تنبيهات صوتيه لتذكير المستخدم بالارشادات الهامه  وسبل الوقايه من كورونا ويمكن لمستخدم التطبيق تفعيل هذه الميزه من اعدادات التطبيق .








بقلم : سهام فتحى

بقلم : سهام فتحى

مصرىة الجنسيه اهتم بمجال التدوين فيما يهم المراه خاصه والاسره بشكل عام.

Disqus
Blogger
حدد نظام التعليق الذى تريده ... وأترك تعليقك

ليست هناك تعليقات

مدونة انا واسرتى مدونه نسائيه تهتم بكل شئون المراه من جميع مناحى حياتها زوج واولاد وبيت وتنظيف وطهى ووصفات للجمال والصحه وتنميه بشريه واهتمام خاص بكل ماهو يخص تحقيق ذات المراه ,

جميع الحقوق محفوظة

انا واسرتى

2019