| -->
انا واسرتى انا واسرتى

كيفيه تقويه الذاكره وعدم النسيان memorie

كيفيه تقويه الذاكره وعدم النسيان memorie
كيفيه تقويه الذاكره وعدم النسيان memorie

 كيفيه تقويه الذاكره وعدم النسيان 

الذاكره من أهم الامور التى يجب على الانسان الاهتمام بها فبدون الذاكره لايستطبع الانسان أن يعيش فلا يمكن للانسان أن يتعامل الناس بدون ذاكره ولا يمكن للانسان أن يتعلم بدون ذاكره ولا يمكن للانسان أن يعمل أو يشغل أيه وظيفه بدون ذاكره ولا يمكن للانسان أن يكتسب مهارات جديده بدون ذاكره فلا يمكن للانسان أن يحيا حياه طبيعيه بدون ذاكره لذلك سأذكر لكم  بعضا من الأمور الهامه التى من شأنها تقوية الذاكره .

 النوم والاستيقاظ مبكرا 

نعم فقد اثبت العلم ان النوم مبكرا فى النصف الاول من الليل يساهم بشكل كبير جدا فى تقوية الذاكره والوقايه من امراض النسبان والزهايمر فللاسف الشيديد اصيحنا نرى الان شبابا فى الاربعين من العمر قد اصيبو بامراض الخرف او الزهايمر ويرجع ذلك للسهر طوال الليل والنوم طيلة النهار فقد يكون الانسان ينام ساعات طويله فى اليوم اثناء النهار ويظن انه محافظا على صحته بذلك ولكن هذا خظأ فنوم النهار لا يغنى ابدا عن نوم الليل .
كما ان النوم اثناء النهار والسهر بالليل يخالف نواميس الكون وقد قال الله سيحانه وتعالى فى القرءان الكريم  "وجعلنا الليل لياسا وجعلنا النهار معاشا " ، وقال وسولنا الكريم  فى حديثه الشريف "بورك لامتى فى بكورها "

 الاهتمام بممارسه الرياضه 


الذاكره القويه تحتاج أن يصل الدم الى المخ ، ولايمكن أن يصل الدم الى المخ بطريقه جيده الا بممارسة التمارين الرياضيه بشكل بومى ومستمر ، حتى يعمل المخ بكفاءه عاليه وتقوى الذاكره .

 الاهتمام بحفظ القرءان الكريم 

 القران الكريم هو كلام  الله سبحانه وتعالى وحفظ القرءان الكريم يسبب البركه فى كل شئ فى حياتنا فى الرزق والصحه وفى كل شئ وحين تحفظ القرءان الكريم بشكل يومى ومستمر فهذا يعتبرافضل  تدريب يومى لتقوية الذاكره ، فحين تحفظ الايه تلو الايه ثم تربطها ببعض وتراجع وتحفظ الايات المتشابهه وتحرص هلى عدم نسيانها  وتحفظ القران الكريم عن ظهر قلب ثم تداوم على مراجعته كل يوم فأنا اعتقد أنك بذلك سوف تمتلك ذاكره قويه جدا .

تعلم لغه جديده 

اثبت العلم الحديث ان تعلم لغه جديده تجعل المخ بعمل بكفاءه عاليه جدا ويساهم بشكل كبير جدا فى تقويه الذاكره وتنمية الذكاء ومنع امراض الشيخوخه الخاصه بالذاكره مثل الزهايمر والخرف وغيره واقرا مقالتنا اهمية تعلم اللغه الانجليزيه  

تعلم البرمجه  

لغات البرمجه  تعلم الانسان الكثير من المهارات المهمه لنشاط العقل وتنمية الذكاء والتركيز ، من اهم هذه المهارات هى نهارات الاهتمام بالتفاصيل والامور الدقيقه وصغائر الامور .                      
وتعلم البرمجه ذويها التنظيم وخاصة تنظيم الافكار وترتيب الافكار بشكل جيد مما يقوى الذاكره ويمنع النسيان .
ويكتسب متعلم البرمجه مهاره الصبر، بالاضافه لمهارات التخطيط الجيد وتقدير جميع الاحتمالات والتخطيط لها مما بزيد من نشاط العقل .
كماانها تعلم الانسان مهاره حل المشكلات وتجزئة المشكله الى اجزاء صغيره وحل كل جزء على حده الى حل المشكله باكملها .
بعد كل هذه المهارات التى اكتسبها المبرمج لك ان تتخيل مدى نشاط عقله ومدى ذكاءه مما يقوى الذاكره بشكل كبير جدا.

اهتم بالاطعمه التى تقوي الذاكره 

العقل السليم فى الجسم السليم واذا اهتم النسان بصحة الجسم كان هذا له مردود ايجابى على صحه العقل 

وهناك بعض الاطعمه التى تزيد من النشاط العقلى وتقوى الذاكره وتمنع النسيان 

ومن اهم هذه الاطعمه هى

المكسرات وخاصه عين الجمل 
الافوكادو والبروكلى والشاى الاخضر والسبانخ والقهوه ولكن يكفى كوب واحد من القهوه فى اليوم 
وايضا الشيكولاته الداكنه وسمك السلمون والبنجر وصفارالبيض 
الى هنا انتهت مقاله اليوم كانت معكم سهام فتحى والسلام عليكم 

بقلم : سهام فتحى

بقلم : سهام فتحى

مصرىة الجنسيه اهتم بمجال التدوين فيما يهم المراه خاصه والاسره بشكل عام.

Disqus
Blogger
حدد نظام التعليق الذى تريده ... وأترك تعليقك

ليست هناك تعليقات

مدونة انا واسرتى مدونه نسائيه تهتم بكل شئون المراه من جميع مناحى حياتها زوج واولاد وبيت وتنظيف وطهى ووصفات للجمال والصحه وتنميه بشريه واهتمام خاص بكل ماهو يخص تحقيق ذات المراه ,

جميع الحقوق محفوظة

انا واسرتى

2019